Collo, l'hiver et la misère, que faire ?!!!!!!!!!!! Il ne faut pas se taire

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

سيدي المير، لقد أخطأت و أفسدت و عذبت سكان القل
كتبها شمهروش


منذ عدة أشهر، لم يتطرق فريقنا إلى الوضعية الكارثية لأحياء القل، و هذا ليس لإرضاء سلطاتنا المحلية التي تحبنا و تسهر على راحتنا، بل كان أملنا أن تتغير الأمور بطريقة طبيعية كيف لا و المصالح التقنية للبلدية في تأهب على طول العام،،،ههههههههههه!!!!
أتهمنا بأننا نفتري و نكذب و نبالغ فيما ننشر رغم فظاعة و دلالة الصور، كما أتهمنا أننا نعرقل سير عجلة التنمية بالبلدية، و أي عجلة؟ عجلة تسير نحو الخلف بإرادة سلطات إرادتها السياسية تحتظر و لم يبقى منها إلا العضم.

لكن سنتكلم و سنعود اليوم إلى حال شوارعنا و أحيائنا المخربة و المنسية ولا شيء تغير فيها منذ العام الماضي، و هذا إن دل على شيء إنما يدل على وجود إرادة إنسانية مفتعلة لتسليط أقصى العقوبات الإجتماعية على سكان القل و كل أحيائها.

فإن زعم إمبراطور القل، الذي إنزعج كثيرا و غضب حتى أحمر و جهه من موقعنا هذا، بأن أشياء كثيرة قد تغيرت بل تحسنت، فإن جوابنا، و كما جرت العادة، لا يكون إلا بالصور و شهادات المواطنين البؤساء الذين لم يعودوا يحتملون ثقل أحديتهم بالطين و عمق البحيرات و الحفر المنتشرة في كل مكان، و كذلك السيول الجارفة التي تقضي على كل ما هو في طريقها قبل أن تصل البحر.

إن الأمطار الطوفانية التي عاشتها القل هذه الأيام قد تسببت في عذاب كبير لسكان القل و خاصة الأحياء الجانبية، و من بينها:

حي بودليوة الشريف و الطريق الذي يقطعه من أسفل إلى أعلى و بالوعات المياه التي أصبحت حفر عميقة و مسدودة غير صالحة و يصعب تخطيها سواء من طرف الراجلين أو أصحاب العربات، و قد قمنا العام الماضي بنشرها و تصويرها و قد حدث ما كنا ننتظره، فأي تغيير هذا يا سيدي الإمبراطور؟ و ي تقدم و أي رقي هذا؟.
ملتقى الطرق أو ما يعرف ب الرونبوا، الذي أصبح يشبه ساحة المعارك من بالحفر و البحيرات و المياه الجارفة المنحدرة من أعالى الطهرة المنكوبة. هذا المكان أصبح مستحيل المرور به من طرف التلاميذ، الراجلين و أصحاب العربات، فأي سهر هذا و أي تحسن يا سيدي الإمبراطور، أه أنها الدوخة التي جعلتكم تقولون أشياء خيالية و المواطن البائس يعاني من غياب كفائتكم وإنعدام مسؤوليتكم.

حي حبل الواد و عين زيدة الذي يعيش و سكانه في القرون الوسطى لإنعدام الطريق و أصبح فعلا كواد منابعه في أعلى و أسفله يعوم بمن فيه من بؤساء، و تتجرؤون على الخروج و التوعار في البولفار و سكان القل يعيشون أتعس الحقب الزمنية في القرن الحالي، أليس بالعار عليكم؟ أوهل كلام بو الديس، صحفي النهار، و بودماغ، صحفية الشروق، و موقعنا هذا يكذبون، إن كان الأمر كذلك، فهل سكان هؤلاء الأحياء يكذبون، فلماذا لا تخرج و تلبس البوط و تغوص في أدغال القل لتعرف مدى فظاعة القهر و الميزيرية المسلطة على سكان تآمرتم عليهم بأكاذيب و وعود لا أساس لها من الصحة؟

وأين هي عشرات الكلمترات من القودرون التي منحنا أياها السيد الوالي الصائفة الماضية؟ أم ألتهمت في وسط المدينة الدي لم تشتكي شوارعه قط، على حساب الأحياء الجانبية؟؟!!
حي الشطي أو حي المنسيين: هذا الحي و الطرافي حيث تقع ساحة الحافلات أصبحا مهزلة العام لأن الأشغال بالطريق الرئيسي بدأت منذ عام تقريبا و لم تنتهي بعد و أصبح البرك هي شعار الحي، فلا عربة و لا راجل و لا حمار يستطيع المرور من هنا دون أن يقع في البرك، أهذا هو التطور يا إمبراطور؟ لتكن شهم و مسؤول و أخرج من مكتبك و شاهد ما يحدث لرعيتك التي ستلتهمك يوما لأن مجلسكم له الشرعية السياسية بدون شك، لكن لم يعد له شرعية شعبية و ما أنتم إلا في إنتظار نهاية العهدة الطويلة جدا و التي أثقلت كاهلنا و نغصت علينا حياتنا.

حي شابور، أو حي القهر، أين تتجلى أبشع مضاهر المكر و الخداع و الحرمان، حي أصبحت سيول و أوحال التلال المحيطة به طعما للسكان الذين لم يروا و لم ينعموا بالقودرون إلا قشوره هذه الصائفة عندما لجأت مصالح البلدية برميها في بعض الأحياء و منها هذا الحي، و كأن سكانه ليسوا جزائريون أو أشباه رجال. أليس بالبهدلة و عن أي تطور تتكلمون في موقع البلدية و المواطن في هذه الأحياء أصبح يخاف أن يخرج من بيته، بل يستحيل في بعض الأحياء، أتدرون لماذا؟
 لأنكم عديمي الإنسانية و عديمي الكفائة و تمكرون و يمكر الله

حي الطهرة العتيق و ممر الموت بشارع بوالطمين الذي أصبحت أوحاله تهدد كل من تجرأ بالمرور من هنا بالإبتلاع، أوحال و برك بحي عتيق بعمرانه و سكانه الذين سئموا القهر و غطرسة النسيان و كأنهم مزالوا يعيشون الحقب الجيولوجية الأولى. ألا تستحي بلديتنا أن تتكلم عن الرقي و التغيير و التطور!!!! فأي تطور يا سادة؟؟ بل هو التقهقر بعينه و كل هذا على مرأى أعينكم و كأنكم تتلذدون بمعانات و عذاب هؤلاء السكان. غير بعيد من شارع بوالطمين و أزقة الطهرة يوجد منحدر الموت ,شارع محمد الشيخ, الذي يتقاطع من شارع قويسم عبد الحق و الذي أصبحت حفره و خطره يحدقان بكل من أراد الإبتياع من المحلات النسائية الموجودة هناك، و كل هذا يا فنيانين يحدث بوسط المدينة!!! وكأن التطور توقف عند مدخل البلدية و الدائرة!!!!

حي الجردة و قصة الحمير المستعمل في نقل المرضى و بعض الحاجيات لسكان هذه المنطقة و كأن التخلف كتب عليهم مدى الحياة. و يتجرأ الإمبراطور أن يكتب على موقع بلديته، لأنها أصبحت ملكية فردية له و لحاشيته، أن يفتري و يخرط على السكان بقوله أننا ساهرون و واقفون!!! واقفون، نعم من أجل مصالحكم الشخصية و خدمة أفراد حاشيتكم و تلبية رغبات أحبابكم!! و الدليل على ذلك، السكنات الممنوحة إلى عويشة و زليخة و بختة و .......ليندة.
مير ذو تطلعات نسائية و تفكير نسائي و سياسة نسوية و و و و هذا ليس من شيم القلية و لا من صفات منتخبي الجمهورية، لأن للجمهورية حرمتها و عزتها و لمكة رب يحميها.

و هنا، ننتهز الفرصة للرد على عبارة و ردت في موقع الكذب و التبلعيط و الهف بقوله، "أحسن طريقة لإحتقار الموقع و من يعلنون الحرب بالقلم على سياسة المير، هو السكوت"
سأقول لك يا سيدي؛ لقد تطاولت و أكثرت فسادا، و أعلم أننا لن نتركك تعبث بمدينتنا و بمواطنينا، و لن نسكت على إتخادك من الديمقراطية وسيلة لقهر شعب وضع ثقته فيك خطأ، و لن نسكت و سنكتب و نفضح بطريقة حضارية لأننا متعلمين و مثقفين و نعي ما نكتبه و القلم هو سلاحنا و لا عنف معنا، لأن مدرسة الجزائر لم و لن تنجب أغبياء. و نحن ندرك أن كل متعلم يخيفكم، لأن ذلك يهددكم و سياستكم الرديئة و السيئة و التي لم تعود بعد بالمنفعة علينا كمواطنين.

و أعلموا سادتي، أننا لم و لن نحتقر إنسان لأنه كرم من الله سبحانه و تعالى، و لكننا سنكافح حتى تسترجع مدينتنا و كل منطقة القل مجدها الضائع بسبب أمثالكم.

و لإنهاء كل هذا، تيقنوا أننا سنزحف عليها زحفا و سنمسحها مسحا و نفظحها فظحا، أحب من أحب و كره من كره، أهههههههههههه.

Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

souad la rebelle 18/02/2010 18:11


Souad la rebelle تساند شمهروش وكل الأقلام الغيورة على مدينة القل كلمة هزت مشاعري وأنا أتطلع لمستجدات الموقع كتبها أخانا في الله شمهروش < أننا سنكافح لاسترجاع مدينتنا مهما ......> أحسست أخي
وكأنك تكلمنا جميع حتى نعصر أقلمنا لنزحزح العقليات الفاسدة من على سجادة المدينة الطهارة حتى نصلي صلاة الشكر لله أن انعم علين بمثل هذه المدينة الساحرة Notre ville belle et naïve وتأكدوا أيها
المسئولون المزعومين أنكم لن تخرسنا و تصموا أفواهنا أو ترسلوا من يسجننا .فرحم الله شعب واكب التطور والتكنولوجيا والنث . الذي يصلح لنشر غسيل كل ألحمقى المسئولين ومعكم معكم أيها الرفقاء لإخراج مدينة
القل من هذه المزبلة الإدارية والله يخلي لنا موقعنا حتى نوصل صوتنا .صديقة الموقع الوفي Souad la rebelle


le King 16/02/2010 18:51


j ai rien a faire Dans la vie Que je critique el kebche CI CA Secteur lun.


le King 16/02/2010 18:50



salut nes collo je connu djamel el kebche il a de la faiblesse envers les jolie fille matlou mouche a3lihe .

j espert que mr tayeb ghemired lut ces commentaire wehkem eb nefsek ya bourekhsse



meriem 15/02/2010 19:29


bns a tous le colliottes a linterieur de collo ou a lexterieur pour la premiere fois jai ecrer parceke ce blog me fait fier detre colliotte  allah yaawenkom ya khawti bach nafarhou nhar
nathanaou min had el moussiba rahou ibtilaa min rab el alamine nhar yfaraj rabi wtatnaha had taifa ndiralkom el korssa  bon courage


le King 15/02/2010 18:53


salut a tous les amis du blog j espert que collo va bien malgré la  dégradation de cette mandat du rcd
el mohim ethalaw fi collo


bousabehen 15/02/2010 18:07



حينما  تدخل   بهو  مقر البلديةتصادفك تبيوت جديدة بالاءلمنيوم انشئت خصيصا  لخميس و  حداد و
هدا .التي  لم نراها  في عهد  نحال و بوعسلة .les  niches في  عهد الارسيدي و السؤال المطروح لمادا انشئت هده


bousabehen 15/02/2010 09:25





 حينماتدخلبهو بلدية القل تجد بيوت بالاءلمنيوم بنيت لخميس وحداد وهدا مالم نراه في عهدة
نفي في عهد الارسيدي؟les niches  وبوعسلة والسؤال المطروح  لهدا الاسبوع لمادا انشئت هده





el kenz 15/02/2010 08:54


ya akhi rarahtni  dorka aaraft ana bladi andha aouledha yahmiwha wa aalabalhom fi kolchi   dorka fraht kayane nasse  massablouche fi bladhom yaatikom assaha  had el
imbrator  .abraha el achram koun jat andou assal kan kal assamhouli rani ghaltane mayzidche yathada blad kamla ina allaha youmhil wala youhmil