La machine de la justice est en marche contre la dilapidation des biens publics à Collo

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

و أخيرا تتحرك آلة العدالة ضد الفساد بالقل


مجهودات فريق الوجه الآخر والصحافة الوطنية المستقلة  التي طالما استنكرت الفساد و السطو على أموال الخزينة العمومية, تثمر بتحرك غير معهود, قوي و على أعلى مستوى. حسب يومية النهار الصادرة اليوم 15 أوت 2009 و في الصفحة 9 فان القيادة الجهوية للدرك بقسنطينة قد أوفدت لجنة تحقيق على أعلى مستوى للتحري في فضيحة   الشاليهات الموجودة بشاطئ تلزة.

 و كانت فرقة موقعكم السباقة في نشرهذه الفظيحة على الأنترنات، مما أثار الفزع في صفوف الإمبراطورية و هلع الإمبراطور نفسه. معلوماتنا كانت مدللة بوثائق و شهادات أشخاص على علم بكواليس عملية إقتسام غنيمة أموال الدولة و التي هي أموال الشعب، فأخد السارجان حقه، و نال الكابران أكثر من نصيبه، أما بو نسبة و بوصحبة  فأخدوا ما خف وزنه و غلى ثمنه. في حين أن المواطن الضعيف، الذي فر من ويلات الإرهاب الأعمى فد طرد بقرار من الإمبراطور و بقوة القوة العمومية، و بالتالي خلى لمكان و جاء أحباب و أنساب الإمبراطور و أخدوا أماكنهم في شاليهات مخصصة لإستقبال السواح و بالتالي تحسين دخل البلدية التي قال عنها جو يوما أنها فقيرة و لا مدخول لها.

تفنن جو الإمبراطور في قهر الضعفاء كالشباب البطال المحرومين من أكشاك و محلات تجارية مخصصة لهم، مما يؤدي بهم إلى السقوط في الردائل و ظاهرة الحرقة المشؤومة. إذن، تعنت جو و رفضه في منح الشباب حقهم المشروع، يعتبر قياسا، أنه يدفع بهم إلى ماذكر بل أثر من ذلك!!

من بين هذه المحلات، كشك شاطئ الواجهة البحرية الموجود قبالة مقهى إبن عمه، و 6 أو 7 أكشاك أخرى موجودة بشاطئ تلزة. هذه الفظيحة تظاف إلى فظيحة الشاليهات التي ستهتم بها من هنا فصاعدا قيادة الدرك و لا شك لنا في حزمها، صرامتها و نزاهتها.

و نعدكم بأننا سنتابع تفاصيل القضية حتى نهايتها، و يعود الفضل في كل هذا إلى المولود بلكحلة لي خرج وراه المير و قصلو السلاك أو الشهرية، حبسو من الحزب و من المجلس البلدي، وراه معول زيو يقطعلو لقصيم و خبزة الدراري، لكن لقصم آو بيد ربي يا إمبراطور.

من هذا الموقع، نترجى من قيادة الدرك الجهوية أو الولائية لتحريك جهاز العدالة في عدة قضايا ساخنة و المتمثلة في التكالب على أموال الشعب و نهبها من طرف شرذمة لا علاقة لها لا بالكفاءة و لا بالأمانة. نطلب من السيد الوزير السيد زرهوني أن يوفد لجنة تحقيق في قضايا تسيير سنفظحها عن قريب.                

Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

عاشقة الفردوس 19/08/2009 11:47

سلام شكرا على المقالالمولود بالكحلة مانعرفوش ومايعجبنييش لااعرف لمادا يؤيده اصحاب الموقع ؟ الا يوجد احتمال انه يسعى للانتقام من المير وفقط ؟اتمنى ان اكون على خطا

الخنساء 19/08/2009 11:33

السلام عليكم لااضن انهم سيحققون اي نتيجة الناس هدو يعرفوا يسلكوا راسهم واعلابالهم واش يخدموا مليح مليح وعندهم في كل ولاية سند يسرقوا مع بعض ويسلكوا بعض والله هدا يدكرنيبقصة سمعتها سابقا وهي ان مجموعة من العمال في الخزينة رفعوا شكوى ضد الاعمال التي يقوم بها مديرهم واضن انهم لم يصلوا الى نتيجة لان السيد هدا عندوا لكتافاللي يحب يعيش في بلادي شوية معرفة وكلش ساهل والناس هدوا كي يخدموا اي حاجة اعلابالهم حتى واحد مايقدرلهم بصح انساو ربي ربي يهدي ماخلقتحياتي

حواء 18/08/2009 19:04

السلام عليكممعليهش نطرحو سؤال صغيروين كان السي المولود تا لدرك وين يقرر يتكلم؟؟؟؟؟؟تفسيري الوحيد انه بمنطق عليا وعلى اعدائي

macciloo 17/08/2009 12:50

nous n'avons que des femmes ou des pseudo-hommes. mdr  trop fort  hbibna ayane :d

hocine 16/08/2009 21:24

allah yonsorkoum youmhil wa la youhmil                                                         salam