Les citoyens de Collo s'expriment en toute liberté !

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

!وقفة لابد منها
كتبها لكم فاعل خير


وصلنا على عنواننا الإلكتروني
contact.collo@yahoo.fr
 مقال في شكل وقفة لابد منها، فما علينا إلا نشره وفاء بوعدنا ، لكن هذا الرأي بكل حرية سيفتح أجواء النقاش حول طريقة معالجتنا للأمور و منهج نشر الفظائح على هذا الموقع.


السلام عليكم

                                            

و ما أنا إلا من غزيه إن غوت     غويت وان ترشد غزيه ارشد

 

أولا اشكر مجهودك و كل من يساندك و يساهم في إثراء هدا الموقع بكل ما أوتى من قوة .كل يساهم بطريقته فالواجب احترامها و لا أرى عيبا في التعليق عليها ....و لكن العيب في التعليق على صاحبها.

 

ربما اختلفت و ستختلف المشاركات ' لكن أتمنى أن يتفق على الهدف .أرى أن الأمل هو تغيير واقع الجماعة و ليس تغيير منصب فرد أو إنهاء مسؤوليات ثلة...

 

كانت مدينة الفل تفتقر إلى المساجد...فتقدم شخص و وهب الأرض و المال و شيد مسجدا كنا بأمس الحاجة إليه ...صحيح ؟

 

و نعرف عائلات بنفس اللقب' ينهشها الفقر نهشا وتحتقرها النظرات و تقتلها الحسرات ..مثلها مثل عائلات كثيرة في مدينة الفل ....فمن العيب أن تشويه سمعة عائلة بأفعال فرد يحمل لقبها ...و أنت في هدا الموقع يجدر بك الحرص على صون العرض و فرض الاحترام مع حرية التفكير وطريقة التعبير بطبيعة الحال 'لا اقصد أن تفرضه فرضا و لكن أن تطلبه طلبا.مع العلم أنكم تنشرون هده المقالات دون تغيير ' ربما يقرا بعض المشاركين هدا المقال فيساعدكم هدا في تجنب ما ذكرت ' و يرفع عنكم بعض الحرج فى طلب هدا من المشاركين  ...و الله و الله و الله ما أنا بحامل هدا اللقب و لا صلة لي به دم كانت أو رحم .

 

لكن وجدتني مجبرا على قول ما قلت لا حبا و لا دعما و لكن فكرا و مضمون...لأنه و مع رأى المتواضع أمام أرائكم و جهدي البسيط أمام مجهودكم أجد أن أنجع وسيلة لكسب الثقة هي الاحترام 'لأنه أمر لا بد منه أحببنا أم كرهنا .

 

ربما و أقول ربما هناك بعض المسؤولين المقربين من "المير" أو في المراكز الحساسة في المدينة  أو في أماكن أكثر حساسية و أكثر ثقلا في صناعة القرار 'مهتمون للصالح العام 'او عاودتهم صحوة الضمير و يشاطروننا الرؤى و يساندوننا الفكرة و يتطلعون لما نتطلع إليه....لكن يخالفوننا في طريقة طرحنا .

 

لكن مخالفتهم لا تدعونا للتغيير 'أكثر منه التذكير و التفكير ...سمحت لنفسي أن أتكلم كواحد منكم و ربما تكلمت باسمكم "يشاطروننا و يساندوننا و يشاركوننا....".ربما أحسست بان هدا الموقع موقعنا' سكان مدينة الفل لهدا سمحت لنفسي .

 

اعرف أنى لم أضف ما يستحق الوقوف عنده ' لكن رايتها وقفة لبده منها ...

 

هده الكلمات 'كانت أول ما أردت المشاركة به في هدا الموقع 'و لن تجف أقلامنا إنشاء لله 'حتى و إن جفت تواصلنا بعقولنا...

 

احترامي للجميع  .  السلام عليكم.

 

 

Publié dans Opinion رأي

Commenter cet article

عاشقة الفردوس 24/06/2009 09:40

سلاموالله المصرية ارحم من الفرنسية

حواء 23/06/2009 22:53

السلاملا يا سي عندك لني قلية وعطوية زادة ولي عاجبه مرحبا ولي مش عاجبه مرحبا بعد ههههد

fethi 23/06/2009 20:09

آوااااااه أنت مصرية وللا  سورية، لهجتك ليست بالقلية، لكن المهم هو فهم معاني كلماتك العدبة و المعبرة

حواء 23/06/2009 18:36

سلاملفاعل الخيرذاك هو وجه الشبه الوحيد اذي دفعني للحديث على مسألة المقارنةومن جهة السيد غميرد المعروف بالبانكا...يكفينا ذكر مسجد الخلفاء الراشدينما أخبار رضاك على لغتنا سيد فتحي؟؟؟ 

حواء 23/06/2009 17:14

اوكي يا سي فتحي ركز معاي شوي انا لم اشكل الكلمة  .......وادا كان يهمك تعرف فانا اردتها بضم الميم وهي كلمة تقال عندنا عادي وابحث ان اردتثم واش لي خلاك تدهب لميم مكسورة وهدا ان دل على شيء فانما يدل على...وانت سيد العارفين؟؟؟؟؟؟وف الاخير اللغة لعبتي يا اخي  وخلينا احباب احسنشكرا على التعقيبسلاااااام

فاعل خير 23/06/2009 17:09

السلام عليكم لست نابغة فى للغة العربية ' و لكن اظن ان كلمة انعدام لها معنى واضح ' و كيى ادكرك بان هناك اوجه الشبه اقول لك انهما يجتمعان فى  نفس اللقب.احترامى  السلام عليكم ...

fethi 23/06/2009 16:50

إلى حواء، كلمة "ِمشْ" ليس عربية و ليس جزائرية، و لكن لا علينا، فإننا فقدنا روح الثقافة الجزائرية الفدة نحن الشباب، خسارة

حواء 23/06/2009 16:22

السلام عليكم!!!!!!يا اخي يا فتحي اسمحلي لغتي لا هي لغة المسلسلات المصرية ولا هي لغة روتانا والضاهر انها مش لغتك ايضا؟؟ وللأخ فاعل الخيرالا تضن انها شخصيات تقبل المقارنة لانعدام اوجه الشبه وغناها بالفروقات والسلام

عاشقة الفردوس 23/06/2009 10:11

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا  شكرا جزيلا لاصحاب الموقع على نشر هدا الموضوع اما بعد لم يسبق ان لاحظت في هدا الموقع تهجم على عائلة المير او ماشابه  والله اعلم انا من رايي الشخصي ان الانسان الدي يخشى على اسم عائلته يحافظ على هدا الاسم وفقط +هدا الموقع عادي ياجماعة لاارى فيه اي مخالفة لقوانين او ماشابه فهو لاينشر امور خارقة او غير معروفة ارض مكسرة او مقال نشر في جريدة هده امور تختص بالعمل ولا توجد اي  علاقة للامور الشخصية بها
والكل على علم بها  كما اني لااضن ان هدا الموقع  لا يتهجم على المير وعائلاته فقد سبق وان تم تاييد المير كما سبق وان
تم نشر مواضيع خاصة بالرشوة في رخسة السياقة ومواضيع اخرى لاعلاقة للمير بها والله اعلم

فاعل خير 23/06/2009 02:46

السلام عليكم اشكرك على النشر  و التدخل اخى الوجه الاخر لا استطيع التعليق على مقالى 'لكن يمكن ان اعلق على تعاليق او او اشرح وجهة نظرى اكثر ان تطلب الامر ...الى الخت حواء اقول انى لم ارد المقارنة بين شخصين و انما اردت ان لا ناخد الناس على جرائرها و افعال غيرها ...الى اخى الوجه الاخر لو لم اقرا او اتحسس هدا فى بعض المقالات ةتاكد انى ما كنت لاقول هدا الكلام ..
 ربما صدقت لم افهم معنى الامبراطورية و العائاة .
    احترامى للجميع
السلم عليكم 

fethi 22/06/2009 22:27

إلى حواء، لماذا تتكلمي بالمصرية،نحن لا نفهم أغلب ما تقولين، أم هي المسلسلات و قنوات روتانا، أكتبي بالدارجة إن كنت لا تتقني لغة القرآن فهذا أحسن بكثير!!!

حواء 22/06/2009 18:34

السلام عليكماصابع اليد ومش زي بعضها....مع اني مش فاهمة وجه الشبه ف هدا البمثل...لا عليكم منهكل عائلة واكيد فيها الزين والشين  اقصد الطبع  مش شي تانيوادا كنا نجد في الاخوة ورغم انه التربية وحدة والقيم ووو فكيف بابن العم القريب او البعيدثم انه من بنا المسجد يسموه البانكاوواضح جدا الفروق الفعشرة بينه وبين الاسماء الاخرى والتي لا تخفى على احدوف الاخير نقولو الحمد لله لانه امبراطوريتهم صغيرة او مزالها صغيرةبصدق لنقاشاتكم وحشة عدنا والعود احمد ان شاء اللهسلااااااام

l'autre image de Collo الوجه الآخر 22/06/2009 18:24

يا أخي فاعل خير، لم نسب أحد و لم و لن نشتم أحد ، أعلمك أن حياة المير الشخصية لا يحق لأحد التعرض إليها، لكن كشخص عمومي، يحق لنا كرعية و ضع النقاط فوق الحروف معه و طريقة تسييره الكارثية.
أما عائلته، ف أؤكذ لك أننا لن نكتب شيء إلى عائلته المحترمة و ما عليك إلا قراءة كل مقالاتنا، فلن تجد ولا كلمة تهين عائلته الفاظلة.
هناك سوء فهم في قرائتك لمقالاتنا، ربما، لأن قصدنا بعائلة تعني المجلس البلدي و حاشيته، أو الأمبراطورية، هذه هي العائلة العمومية التي نهدف إلى نشر فظائحها.
كن هنيء لأننا نحترم الكل في هذا الموقع، و شكرا على التدخل، و نشرناه حرف بحرف