Les citoyens de Collo s'expriment en toute liberté !

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

!وقفة لابد منها
كتبها لكم فاعل خير


وصلنا على عنواننا الإلكتروني
contact.collo@yahoo.fr
 مقال في شكل وقفة لابد منها، فما علينا إلا نشره وفاء بوعدنا ، لكن هذا الرأي بكل حرية سيفتح أجواء النقاش حول طريقة معالجتنا للأمور و منهج نشر الفظائح على هذا الموقع.


السلام عليكم

                                            

و ما أنا إلا من غزيه إن غوت     غويت وان ترشد غزيه ارشد

 

أولا اشكر مجهودك و كل من يساندك و يساهم في إثراء هدا الموقع بكل ما أوتى من قوة .كل يساهم بطريقته فالواجب احترامها و لا أرى عيبا في التعليق عليها ....و لكن العيب في التعليق على صاحبها.

 

ربما اختلفت و ستختلف المشاركات ' لكن أتمنى أن يتفق على الهدف .أرى أن الأمل هو تغيير واقع الجماعة و ليس تغيير منصب فرد أو إنهاء مسؤوليات ثلة...

 

كانت مدينة الفل تفتقر إلى المساجد...فتقدم شخص و وهب الأرض و المال و شيد مسجدا كنا بأمس الحاجة إليه ...صحيح ؟

 

و نعرف عائلات بنفس اللقب' ينهشها الفقر نهشا وتحتقرها النظرات و تقتلها الحسرات ..مثلها مثل عائلات كثيرة في مدينة الفل ....فمن العيب أن تشويه سمعة عائلة بأفعال فرد يحمل لقبها ...و أنت في هدا الموقع يجدر بك الحرص على صون العرض و فرض الاحترام مع حرية التفكير وطريقة التعبير بطبيعة الحال 'لا اقصد أن تفرضه فرضا و لكن أن تطلبه طلبا.مع العلم أنكم تنشرون هده المقالات دون تغيير ' ربما يقرا بعض المشاركين هدا المقال فيساعدكم هدا في تجنب ما ذكرت ' و يرفع عنكم بعض الحرج فى طلب هدا من المشاركين  ...و الله و الله و الله ما أنا بحامل هدا اللقب و لا صلة لي به دم كانت أو رحم .

 

لكن وجدتني مجبرا على قول ما قلت لا حبا و لا دعما و لكن فكرا و مضمون...لأنه و مع رأى المتواضع أمام أرائكم و جهدي البسيط أمام مجهودكم أجد أن أنجع وسيلة لكسب الثقة هي الاحترام 'لأنه أمر لا بد منه أحببنا أم كرهنا .

 

ربما و أقول ربما هناك بعض المسؤولين المقربين من "المير" أو في المراكز الحساسة في المدينة  أو في أماكن أكثر حساسية و أكثر ثقلا في صناعة القرار 'مهتمون للصالح العام 'او عاودتهم صحوة الضمير و يشاطروننا الرؤى و يساندوننا الفكرة و يتطلعون لما نتطلع إليه....لكن يخالفوننا في طريقة طرحنا .

 

لكن مخالفتهم لا تدعونا للتغيير 'أكثر منه التذكير و التفكير ...سمحت لنفسي أن أتكلم كواحد منكم و ربما تكلمت باسمكم "يشاطروننا و يساندوننا و يشاركوننا....".ربما أحسست بان هدا الموقع موقعنا' سكان مدينة الفل لهدا سمحت لنفسي .

 

اعرف أنى لم أضف ما يستحق الوقوف عنده ' لكن رايتها وقفة لبده منها ...

 

هده الكلمات 'كانت أول ما أردت المشاركة به في هدا الموقع 'و لن تجف أقلامنا إنشاء لله 'حتى و إن جفت تواصلنا بعقولنا...

 

احترامي للجميع  .  السلام عليكم.

 

 

Publié dans Opinion رأي

Commenter cet article

عاشقة الفردوس 24/06/2009 09:40

سلاموالله المصرية ارحم من الفرنسية

حواء 23/06/2009 22:53

السلاملا يا سي عندك لني قلية وعطوية زادة ولي عاجبه مرحبا ولي مش عاجبه مرحبا بعد ههههد

fethi 23/06/2009 20:09

آوااااااه أنت مصرية وللا  سورية، لهجتك ليست بالقلية، لكن المهم هو فهم معاني كلماتك العدبة و المعبرة

حواء 23/06/2009 18:36

سلاملفاعل الخيرذاك هو وجه الشبه الوحيد اذي دفعني للحديث على مسألة المقارنةومن جهة السيد غميرد المعروف بالبانكا...يكفينا ذكر مسجد الخلفاء الراشدينما أخبار رضاك على لغتنا سيد فتحي؟؟؟ 

حواء 23/06/2009 17:14

اوكي يا سي فتحي ركز معاي شوي انا لم اشكل الكلمة  .......وادا كان يهمك تعرف فانا اردتها بضم الميم وهي كلمة تقال عندنا عادي وابحث ان اردتثم واش لي خلاك تدهب لميم مكسورة وهدا ان دل على شيء فانما يدل على...وانت سيد العارفين؟؟؟؟؟؟وف الاخير اللغة لعبتي يا اخي  وخلينا احباب احسنشكرا على التعقيبسلاااااام