La caricature entre en compétition sur votre blog de Collo

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

الواقع السياسي بالقل بالكاريكاتير، أههههههههههههه

أعدها لكم نمرود


في ظل المتابعات القضائية ضد صحافيين عزل لا قوة لهم إلا في قلمهم، و لا عزة لهم إلى في قوة تعبيرهم، صحفيون يكرسو حياتهم لنقل واقع المواطن و خاصة القلي إلى الفوق من أجل تنمية أحسن و مستقبل أفضل. إن قلم صحفيي القل هو ما تبقى لنا للكلام عن ميزيريتنا و نسياننا في أعماق سلاسل جبلية، الطريق التي نأتي عليها فعليها سنخرج . ضن رجال السياسة أن الجيل الجديد سيسلك جيل الأمس في السكوت و تحمل القهر، لكن فقد أخطأ من فكر بهذه الطريقة.
صحفيو القل إستنكروا الأوحال و الحفر و كتبو مرارا عن معاناة سكان القل الأبطال، لكن هذا لا يسعد المجلس الشعبي البلدي بالقل بمتابعتهم قضائيا محتفلا بذلك باليوم العالمي لحرية التعبير على طريقته الخاصة. عيب و الله عيب و بهدلة و لنا الثقة في عدالة وطننا و إنصاف القاضي الذي بدون شك يكون بدوره قد عانا كمواطن من الحفر و سوء التهيئة و البرطيط في شوارع القل.
صحفيونا هم ناطقون بإسم مدينة القل و ضواحيها، و بفضلهم أمور كثيرة تقدمت و تغيرت، فأتركوهم لحالهم، فذلك ما تبقى لنا!! و هم فخرنا و عيوننا.
تحيا حرية التعبير



 

Commenter cet article

midouxmen 12/05/2009 18:07

Azzaba Impotswww.midouxmen.skyrock.com

شاب مثقف متقاعد أو قاعد 07/05/2009 00:06

يا كولو 21 أعتقد أنك أصبت في ريح حرية التعبير، لكنها في تدهور مستمر و فقد الصحفي حقوقه و أصبح يسجن و يغرم بسبب مقال صغير، زد على ذلك أنه حاليا مجبر بإعطاء مصدر الخبر و إلا يغرم.
نحن لا نقارن بمصر إو تونس أو .... بل نسعى للحصول على حرية تعبير بمعناها الحقيقي، فإما أن تكون حر أو تكون مقيد، و لا حل وسط.
إحتراماتي
 

حواء 06/05/2009 23:56

سلاماكيد اخيي  حال الصحافة في التسعينات لا مجال للجدال فيه وانا اضن ان هده المرحلة كانت اصعب على الصحفيين منها على غيرهملانه الكل كان يصفي حسلباته بدم الصحافةوالحمد لله كيف كنا ووين صرنا والله يستر وين رانا مشيين شكرا على التعقيب ودمت اخ طيب

collo21 06/05/2009 22:37

السلام عليكم بعد انتخابات 1991 ودخول الجزائر عهد العنف انقسمت الصحافة ودهبت ريحها ولاتزال الى يومنا خطوط حمراء لايمكن تجاوزها وفضائح تحدث لايمكن دكرها فحرية التعبير في الجزائر لاتزال في تراجع ورغم هدا فان حرية التعبير في الجزائر احسن من مصر بكثييييييير ودلك يرجع الى ريح الديمقراطية التي هبت على الجزائر في بداية التسعينات والتي احدثت قفزة عطيمة في تاريخ حرية التعبير في الجزائر تحياتي

collo21 06/05/2009 22:28

السلام عليكم بعد  انتخابات 1991 ودخول الجزائر عهد العنف، انقسمت الصحافة ودهب ريحها ولا تزال الى يومنا خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وفضاءح تحدث لايمكن دكرها ، لكن حرية التعبير في لاتزال في تراجع الى يومنا ورغم هدا يااختي فانه من رايي ان الجزائر تملك حرية تعبير احسن من مصر و احسن من الكثير من الدول العربية ودلك يرجع الى ريح  الديمقراطية التي هبت على الجزائر في بداية التسعينات والتي احدثت قفزة عظيمة في تاريح حرية التعبير الجزائرية تقبلي مروري تحياتي سلام