Le quotidien El-watan parle de votre blog de Collo

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

جريدة الوطن تشيد بموقعكم بالخط العريض




تعرضت جريدة الوطن المستقلة و الناطقة بالفرنسية اليوم 7 أفريل إلى موقعكم في صفحة أخبار سكيكدة و النجاح الذي وصل إليه بعد 5 أشهر من إنطلاقه. حيث تعرض الصحفي إلى الوضع المزري الذي آلت إليه مدن سكيكدة في غياب حلول ناجعة لمعاناة المواطنين و خاصة في أكبر دائرتي الولاية و الموعودتين أن تكونا ولايتين منتذبتين كما يشاع في الحملة و قبل الحملة. كما تعرض الصحفي (ك وهاب) إلى إستعمال أو لجوء الشباب الذي غلب عليه إلى شبكة الأنترنات لعرض واقعه المزري في غياب سياسة تنمية ناجعة، و كذلك إنعدام الحوار بين الحاكم و المحكوم، مما زرع اليأس في أوساط الشباب الذين يرون أحيائهم تحفر و تنبش بدون نتائج ناجعة على إطار حياتهم التي تحولت إلى جحيم، خاصة في فصل الشتاء.

كما تعرض صحفي يومية الوطن إلى موقعكم بالتفصيل و لم يخفي إعجابه به واصفا أياه بالكامل و ما الكمال إلا لله، و بالفعال، حيث أصبح كمصدر للأخبار المحلية، مظيفا أن الصحافة الجهوية تستمد بعض أخبار المنطقة منه. كما أشاد الصحفي إشادة حسنة بالعمل الذي تقوم به فرقتنا و التي هي حقيقة مكونة من شباب و إطارات جامعية من أبناء المدرسة الجزائرية و أبناء المنطقة، و هذا نؤكده و نقول له قد أصبت قد أصبت، أما عددنا المتزايد أسبوع بعد أسبوع فنفضل عدم الإفصاح عنه لأن ما يهمنا ليس العدد و العدة، بل تسليط الضوء على منطقة ضن البعض أنها إنطفأت و شاخت، ما يهمنا هو النتائج و التغيير الذي يُحْدَثُ على إطار حياتنا، فمنا النساء و منا الرجال عكس ما هو الحال في مجالسنا المنتخبة و منا البطالون و منا ذوو المستوى المتواضع لكن غيورين على منطقتهم.

كما نوه الصحفي إلى التحقيقات المعمقة التي يقوم بها أعضاء الفريق من أجل تسليط الضوء على بعض الفضائح و التجاوزات في إنجاز مشاريع تنموية على المستوى المحلي
تعرض الصحفي أيضا إلى بعض المقاطع القوية من مقالاتنا و خاصة شعارنا في هذا الموقع " لنبقى مستيقضين لأن القل و ضواحيها تستحق الأحسن"، و كذلك مقطع من التحقيق الذي قام به بوسبع أرواح حول طريق أولاد أعطية، التي لم تمضي على إنهاء بعض مقاطعه أسابيع حتى بدأ في الإهتراء، مقارنا أياها بطريق سيدي أحمد بسكيكدة رغم الملايير التي ألتهمت.

ذكر أيضا مقطع من مقالنا حول رجال السياسة من أبناء المنطقة كبوحجه و بوحارة و زياري الذين لا يعرفون سكان هذه البقعة إلا على مقربة المواعيد الإنتخابية.
كما عبر الصحفي عن إمتنانه لهذه المبادرة مشجعا كصحفي محترف كل ما هو موضوعي و جاد، طارحا السؤال في الأخير إن كان من الممكن أن نرى ميلاد موقع آخر حول عاصمة الولاية سكيكدة، لأن هناك أشياء كثيرة تقال.

هذه ليست ترجمة حرفية، بل هو ملخص عام


ترقبوا رد مترجم لرئيس بلدية القل يتمحور حول الجفاف الثقافي في القل و المشاريع المسطر إنجازها بعد الحوار الذي أجراه معه صحفي يومية الوطن بالطة، أما نحن فسنواصل تسليط الضوء على حرمان شباب القل من زخم الثقافة و فضاء الإبداع. 

Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

lakdar 09/04/2009 15:49

bravo

fouzi_k 07/04/2009 21:19

السلام عليكم ورحمة الله تعالى بارك الله في جريدة الوطن لانها كانت جد صادقة وتحدثت بكل صراحة وموضوعية اتمنى لهدا الموقع ان يستمر كما اتمنى له النجاح الدائم والاستمرار في نشر الحقيقة  والدفاع عنها ، وبارك الله في كل من ساهم في انشاء هدا الموقع الاكثر من رائع وفي كل من ساهم في نشره اتمنى لكم دوام الصدق والعافية والامان والنجاح والسعادة والهناء والتوفيق والفلاح والف مبروك لاصحاب الموقع فهدا اكبر دليل على انكم جد امناء تقبلوا مني فائق احترامي وخالص حبي كان الله في عونكم والله لاينسى اجر المحسنينسلام 

l'autre image de Collo الوجه الآخر 07/04/2009 21:21


mrci notre ami, le travail ne s'arrêtera jamais. on vien de commencer