Skikda: une wilaya rongée par le mal et personne ne fait rien!

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

سكيكدة: ولاية تنهب بها أموال الشعب في وضح النهار، تزوير، رشوة، سرقة، مخدرات، نهب، تلاعب في الصفقات،إهمال، لاكفاءة، تخريب، حرث، نهش، إختلاس، إستغلال بالباطل: كل هذا ولد الفقر، القهر و الحرمان و لا أحد يحرك ساكنا
كتبها لكم نمرود و صورها لكم عيرود


لطالما نشرنا في هذا الموقع فضائح و واقع مرير لمنطقة القل الشاسعة و الآهلة بالسكان، لطالما إستنكرنا و طلبنا النجدة و التدخل المباشر للمسؤولين الساهرين على حمايتنا و رعايتنا من كل ماهو محدق بنا. لطالما كتبنا و راسلنا الوزراء و رئيس الحكومة و حتى رئيس الجمهورية. قمنا بما نراه واجب و حق من أجل تغيير المنكر و القضاء عليه في وطننا الغالي. من خلال هذه المجهودات لا ننتظر لا مال و لا جاه ولا مكافئة بل ننتظر أن يعم الحق و يسود القانون الذي ضرب به البعض عرض الحائط متجبرين على المواطن الضعيف و فارضين قوانينهم الشخصية لخدمة مصالحهم.
ليعلم المواطن أن أجرة هؤلاء المسؤولين  مصدرها أموال عرق جبين هذا الشعب الذي ما يزال يعاني في مسكنه، في طريقه في عمله إن كان له عمل، يعاني يوميا ما فرضه عليه بطريقة شنعاء اللاأكفاء و المرتزقة الذين يتلهفون أكل أموال الشعب متى سنحت لهم الفرصة. و سنبقى لهم بالمرصاد وإن معرفتنا و إكتشافنا لشيء هين على الأغبياء.
ننتهز هذه الفرصة للإشادة بما يقوم به رئيس الدائرة الجديد الذي أخلط حسابات الكسلاء و الإنتهازيين الذين تعودو على عقلية راقدة و تمونجي. نشيد بمجهوداته، لأن مصادرنا من دواوين الولاية أكدت لنا التقارير و المجهودات التي هي على مكتب الوالي و مصالحه. نقول هذا ليس ضربا لشيتة أو خوفا منه و ما الخوف إلا من الله، لكن إذا كانت أشياء إيجابية فسنقولها و نثمنها، لأن دورنا كمواطنين غيورين على وطننا و مدينتنا، يتمثل في البناء و ليس في التخريب. إن أخطأ رئيس الدائرة و قصر في خدمتنا سنقولها كما جرت العادة مع رئيس البلدية الحالي الي دخل في سبات شتوي هو ومصالحه أينما يمرون، يحفرون الحفر و يتركوها لحالها.
هذا يقودنا إلى صلب الموضوع المعنون، لأن الفساد إستفحل في المنطقة و في كل ولاية سكيكدة و ما نقوله تؤكده الصحافة الوطنية المستقلة كيومية النهار الجديد و الشروق اليومي دون أن ننسى جريدة الوطن و مراسها بالطة و نؤكد له أن طول نهج فلسطين ليس 500 م بل 300 م , من أمام عيادة الولادة حتى الجسر الجديد المهترئ.
تؤكد اليوميات أن منطقة القل و ولاية سكيكدة جمعاء ينهشهما المنكر و السرقة و الفساد، و التزوير و النهب، تجارة المخدرات القهر و الحقرة. هذا مؤكد و مدلل لأن الواقع مر و مرير. فأين أنت يا سيدي الوالي راها الحالة ما تشكرش وين راك بين روحك نشوفوك!!!
ننتظر منك أن تخرج لهراوة أو العصى، ننتظر من جهاز العدالة إخراج سيف الحجاج، لأنه لا حل إلى في لهراوة و سيف الحجاج، راهم كلاونا راهم إستعبدونا!!




بعد طول إنتظار، أي منذ الإستقلال و أيام حكم الشادلي العزيز، و بعد أن نشرنا في الأشهر الماضية وضعية الطرقات و الجسور الإستعمارية، و قمنا بتصوير هذه الميزيرية و إرسالها في شكل ملف ثقيل إلى العاصمة، أين يقرر مصيرنا، هاهي بوادر الإنفراج تحط رحالها ببني زيد و قراها، هذ يبرهن أن المنتخبين سواء في بني زيد أو غيرها لا يقومون بواجبهم لأنهم يخافون من مقابلة الوزراء و المسؤولين لأن كفائتهم تساي صفر مصفر، بل لا يعرفون مهمتهم التي لأجلها أنتخبوا





و هذا منكر نهج فسطين الذي طالما أسال الحبر في موقعكم أو في الصحافة الوطنية، إنها أشغال البهدلة، الخزي و العار. نكتب و نستنكر منذ عام تقريبا مضاهر القهر، و رئيس الدائرة مشكور لخروجه ن مكتبه في وضح النهار و صب جام غضبه على الهواة و لبريكولور المكلفين بإستخراج البترول، لحد الآن لا بترول لا والو غير الضحايا و المعانات.
أما الموضوع الثاني الخاص بالزوير و السرقة، فعقاب القاضي لا شك لنا فيه فإنتظار معاقبة أصحاب 4 ملايير بالطبانة و حفاري الطرقات


 



و هذا سهل تلزة الذي هو في طريق الزوال نتيجة لمشاكل تقنية و سياسية، "رخستي يا الزهرة و عادو يركبوك بني أعداس" كانت تلزة بخيراتها، حتى نهب الرمل و قوافل الجرارات لم يرحموها

 





و أخيرا تحرك الدرك و جهاز العدالة و هم مشكورين إضربو بقوة و القانون هو السيد، دعونا نسرجع الثقة في مؤسساتنا قبل أن يحثوننا على أشياء أخرى نحن أدرى بها


 


 

 حتى السردين عاد مكانش، يا لطيف الله يكون الخير،  راه أهرب من المنكر و القهر الموجود في هذه المنطقة، اللي تهرب منها الجن والإنس و الجبال،


 


 

 و هذا حي الشيخ محمد بالقل الذي تنعدم به الإنارة العمومية ليلا، عيب و حرام ولا أحد يحرك ساكنا، امير قال بلي الإنارة راهي ميحة و صواردها راهم تصرفوا في تحسين كل الشبكة، إذا كان المصابيح ثاني ماقادرينش يركبوهم واش بقى !!!

أما المواضيع الأخرى فتتعلق بسكيكدة كولاية و كمدينة ينهشها المنكر و التزوير و السرقة، هادو دعاوي لجدود ولا هذا هو الطمع و البزنسة بصوارد الشعب
ترقبو مهزلة أخرى تتعلق بالأثمان المطبقة في القل لشراء و بيع رخصة السياقة علنا أمام الملأ. أثمان المزاد العلني ولا أحد تشجع لوقف المهزلة
و سننشرها نشرا بشهادات حية قد تكون مصورة


 

Publié dans Actualité الحدث

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article

véniste 04/04/2009 12:46

on est arrive a un stade ou personne n*ose dire qu*il est apte de remplir son pagne quand il va au marche ou promettre a ses enfant un belle avenir et une belle vie car personne ne peut s*offrir tou cela sauf........bien sure. 

permis de conduire 01/04/2009 21:35

   انا شخصيا أنتظر هذا التحقيق بفارغ الصبر لأني تعبت من حاجة اسمها "رخسة السياقة" و أعتقد أن الكل مسؤول هنا" لعن الله الراشي و المرتشي" و اعلاه على جال ورقة تافهة نرخس روحي؟ خلات يعني ؟ لازم نقيم واحد تافه اسمو الممتحن ماشى المهندس؟y a pas d'ingénieur c'est un examinateur du permis de conduire ok!c'est pas la fin du monde de ne pas avoir le code ..le ....etc de la première fois normalement on le dit d'une seule voix "tu peux attendre eh" هو كي يلقا شعب ملهوف و يقبل التنازلات يدير رايو وللا لالا؟ j'ai passé le créneau 3 fois et je l'ai pas eu c'est pas parceque j'ai pas bien travaillé au contraire  mais prcq moi je donne pas mon argent aux fous et aux erreurs moi 5tatini les affaires!  je suis comme ça et je le resterai ever for ever ! mazal ghir les nuls nzidhem fi hssabi. salam.

l'autre image de Collo الوجه الآخر 01/04/2009 23:43


bravo, si tu connais des gens qui ont payé ou été obligés de payé pour avoir leur permis, tu peux nous contacter en nous donnant plus de détails.
et le nom de l'autoécole et la date si tu peux
merci et bravo mon compatriote, ils faut que ces coropus comprennent que le jeunes d'aujourd'hui ne sont plus comme eux, ils sont cértainnement meilleurs qu'eux et que leurs corruption.
bravo encore une fois


Absente 30/03/2009 19:34

HI! je  trouve pas quoi dire! qui ne sais pas aujourd'hui ce qu'on appelle "la mafia" ou  précisément  "la mafia algérienne" ou bien "la mafia du siècle" ! tous ce que vous disez est véritable rahem ma khellaw walou! mais wallah krahna personnellement je suis fatigué ,épuisé dégouté prcqu c'est ecoeurant à vomir . la mafia est organisée  la mafia algérienne est protégée contrairement à nous les citoyens algériens "acha3b alghachi alghawghaa" . tous simplement on est dirigé par la mafia (y a plus de généraux ! la mafia ......kienne a tous réformé) et nous allons de pire en pire ....pour une algérie.....bsahatna!.le cauchemar continue il n'a pas cessé depuis 62. ciao.

l'autre image de Collo الوجه الآخر 30/03/2009 22:53


c vrai ce que tu dis, merci pour ton commentaire


حواء ق 28/03/2009 21:25

السلام عليكمهذا وما خفي كان اعظم...