Walid le propriétaire du fameux âne de Collo a été arrêté

Publié le par l'autre image de Collo الوجه الآخر

توقيف وليد صاحب الحمار بالقل !!!
كتبتها لكم تنهنان


حسب مصادرنا المؤكدة و المتواترة وحسب يومية الشروق اليومي الصادرة اليوم 9 فيفري في صفحتها الثانية; أن الشاب وليد صاحب الحمارأوقف .الحمار الذي صال وجال في عشية نهاية السنة 2008 بالقل على رأس المضاهرة السلمية التي نظمها شباب القل مستنكرين الميزيرية و الحالة المتردية التي آلت إليها مدينة القل هذا العام من طرق محروثة و شوارع تحولت إلى برك مائية, يصعب السير فيها للراجلين و المعاقين و أصحاب السيارات.

حيث إهتدى شباب القل إلى الإتيان بحمار معتبرينه كوسيلة نقل وحيدة صالحة لمجابهة الحفر و البرك و الشوارع المحروثة و التي بها الأشغال لم تنتهي منذ أمد.

هذا الشاب البطال على علمنا أنه ليس مجرم أو خارج عن  القانون إلا إذا كان توقيفه لأسباب أخرى. أما إن كان بسبب المضاهرة و الحمار المزخرف فإنه مارس حقه في التعبير عن تدمره كباقي سكان القل من قهر الأوحال و البرك, مارس هذا الشاب حق ديمقراطي أقره له الدستور و بنود قوانين الجمهورية. فإذا كان هذا رد السلطات المحلية على إستنكار مواطني القل للميزيرية, فإننا عدنا إلى عصر قطع الألسن و منع الكلام و تكميم الأفمام.

كنا ننتظر رد بمبالغ مالية و مشاريع لتصلح و تبنى مدينتنا حتى تسترجع بسمتها المفقودة منذ عشرات السنين, كنا ننتظر تحرك فعلي لسلطاتنا من أجل رفع الغبن عن مواطنين قهروا في مدينتهم من طرف الرداءة و مشاريع مغشوشة و مهفوفة, كنا ننتظر رد قوي بقبضة من حديد حتى تفتح تحقيقات قضائية في مهزلة تهيئة المدينة و مشاريعها و أشغالها اللامتناهية.

إن الرد بالتخويف و القمع ليس طريقة حضارية أو قانونية, حتى يوقف شاب بطال قال و حماره كفانا أوحال, كفانا برك, كفانا عذاب و كفانا تبدير لأموال الخزينة العومية.
كنا ننتظر توقيف مختلسي المال العام و ناهبي الإقتصاد الوطني وغشاشي المشاريع و التي هي منجزة بأموال عرق جبين الشعب. كنا ننتظر توقيف من لهم يد في تدهور حالة المدينة إلى ماهي عيه, وليس توقيف شاب بطال إستنكر كل هذا.

إن كنا في دولة القانون و دولة المليون ونصف الميون شهيد, فلماذا يترك حال كل من نهب أموالنا و حول مدينتنا و شوارعها إلى خراب؟.

أهكذا يعامل من يقولون لا, كفى, نريد عيشا كريما في مدينتنا؟

أليس من اللائق أن تجدو له منصب عمل في كنفه يعيش عيشة كريمة بدل من التضاهر و التنقل فوق الحمار في مدينته عوض توقيفه ؟

والله لغريب أمر هذه الأمة, شاب إستعمل حماره كوسيلة نقل من الدمار و البرطيط نوقفه و من يحفر المدينة و شوارعها و من الحفر ما كاد يقتل في القل, هؤلاء لا نحرك ضدهم ساكنا !!! والله لغريب أمر هذه المدينة التي مازالت تحيرنا بأسرارها.

هل أوقفت السلطات ذلك المقاول الذي حفر حفرا أمام ثانوية بوقيقز و المدرسة الإبتدائية, و فيها كادت تموت تلميدة من جراء سقوطها فيها ؟, أوهل أتخدت ضده متابعات قضائية؟

و تلك البرك التي سقطت فيها أستادة أمام تلاميدها أمام نفس الثانوية, بعد تخلي المقاول على إتمام أشغاله لمدة من الزمن ؟ هل هذا المقاول أتخدت ضده إجراآت عقابية أو توبع قضائيا أو أوقف؟

و الذين يتسببو يوميا في تكسير عربات المواطنين من جراء حفرهم, أوهل توبعوا قضائيا أو أوقفوا؟
نتأسف لكل هذا و لكن يا سادتنا, هذا ليس من الديمقراطية و من الحرية و من العدل شيء, لأنكم بهذا تشجعون كل من هو متعود على النهب و الغش و السلب أن يكمل على نفس المنوال, أما من يقول كفى ولو فوق حماره نوقفه و نحقق معه لأنه أجرم, عفوا خطير!!!!

عجب أمركم, و سوف ندق أبواب الولاية و أبواب قصر الحكومة و أبواب المرادية بقضية وليد, لأنه مواطن أحب مدينته و إستنكر ما حل بها من خراب نتيجة اللاكفاءة و اللامسؤولية,
على علمنا أننا في الجزائر ذات دستور ديمقراطي و قوانين جمهورية تحمي الضعفاء, نحن ليس في تونس أو المغرب أو مصر أو الصين أو بلد ديكتاتوري, لأن هذا النهج حسم فيه و لن يعود أبدا إلى الوجود في وطننا المفدى.

و سنمسحها مسحا و سنزحف عليها زحفا و سنفليها فليا, أحب من أحب و كره من كره
ههههههههههههههههههههههههههههه
 

Vous vous rappelez de la manifestation contre la misère à Collo, le soir du 31 décembre 2008, organisée par les jeunes et durant laquelle, le jeune Walid (jeune chômeur) a fait venir un âne pour faire la manifestation en tête du cortège.

L'âne et le tracteur ont été considérés comme les seuls moyens de locomotion dans la ville de Collo, envahie par les flaques d'eau et les trous à cause des travaux interminables et les chantiers des incompétents et des bricoleurs. Parallèlement, les bottes sont devenues les symboles de la ville cette année (l'année de la boue comme les jeune l'appellent)
Eh ben, ce jeune a été arrêté cette semaine !!!!!

On ne comprend pas pourquoi ??? car on s'attendait à une réaction plus logique et plus crédible qui consiste à arrêter ceux qui volent et détournent l'argent du contribuable et ceux qui ont détruit la ville de Collo et ses rues!!!!

On s'attendait à ce que ce jeune chômeur comme tous ceux qui sont dans la même situation que lui, trouvent du travail au lieu de galérer dans le boue!!!!





 

 



Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

koli 10/02/2009 18:49

nous avons appris que l'âne la star de collo a été saisi par les autorité locale et walid a été interrogé par la police.ce acte est désolant, car le jeune s'exprime à sa manière et il n'a rien ait de mal, s'il s'avère que c'est pour cette raison qu'il a été arreté

coeur2collo 09/02/2009 21:48

لسنا ندري ان كان عهد سد الفم او قطع اللسان قد ولى  ام مااذا يحدث بالطبط و قضية وليد محاطة بغموض و علامات استفهامو هناك احتمالين فيما يخص وليد اما هو اجراء تعسفي أتخد ضده بسبب ما قام به و استنكاره للوضع المزري للقل  بطريقته الخاصة فهي وسيلة مشروعة اما شئ آخر غير الذي ذكرناه فلسنا ندري و الارجح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   

inconnu 09/02/2009 17:53

on espère bien, car si pour la manif, c'est honteux.si pour autre chose il es majeur et vacciné et la justice est là et on en a pleinnement confiance

vénisté 09/02/2009 17:47

heureusemant qu*il reste des gens qui ont une dignite et qui sont juste si non meme la pluie va s*arrete te tombe et en vivra dans la sechresse........mazalou lmoumnin 

jaber 09/02/2009 17:47

يا جماعة متنساوش انه لي يعرفو وليد مليح علابالهم انه مش بديك الصورة الوطنية الغيورة لي رسمتوهالو انتم وليد مش انسان مثالي واغلاطه كثيرة
وممكن جدا ميكونش هدا هو سبب توقيفه...........والله اعلم