L'Algérie est riche en pétrole, à quoi bon si Collo est pauvre ?

Publié le par l'autre image de Collo

الدراهم يديرو الطريق في البحر و في القل, الدراهم يديرو البحر في الطريق ! زينو
Selon zinou: on dit que "l'argent fait les routes dans la mer et à Collo, il fait la mer dans les routes!!!!"

Il y a de l'incompétence à Collo et on le prouve!!!
هناك من هم غير أكفاء في القل و هاهو البرهان


لا زالت سلسلتنا المتعلقة بفضح الماكرين و بعض أشغال الغدر التي جرت أو الجارية بالقل مؤخرا أو منذ
سنين. في المرة الماضية تطرقنا إلى أشغال الطرق و التهيئة مركزين على معايير و مقاييس الأشغال في المناطق العمرانية مقارنة مع تلك التي مطبقة من طرف بعض مقاولي القل الذين يتفننون في المكر و الخداع بالتواطؤ مع من هم مخول لهم القانون بمراقبة سير الأشغال و مطابقتها للمقاييس المعمول بها, و بهذا تنهب أموال الخزينة العمومية و عرق المواطن الجزائري  بالتحايل على القانون.
إحترف بعض مقاولي و مسؤولي القل الهف و اللاكفاءة, حتى أصبحوا يلقبوا بمنقبي و باحثي الذهب.
في هذه المرة سننقل لكم أحسن مظاهر المكر في تهيئة مدينتنا و طرقاتها المنجزة أو التي مازلت في طور الإنجاز, كمنحدر حي بودليوة, و طريق آخر هيأ مؤخرا بين العمارات العليا في نفس الحي, و سنرى فعالية ما شيده الأكفاء ضذ مياه أمطارهذا الأسبوع.
سننتقل كذلك إلى حي الشيخ و إلى دار الشباب و ما جاورها حتى ننقل لكم آخر فنيات و مهارات المكر و الخداع و الغش و اللاكفاءة لكل من شاركوا في تهيئة هذا الحي و إتمامه. للتذكير أن هذا الحي يعتبر من أكبر أحياء القل به عمارات للشرطة و أسلاك الأمن و كذلك لعامة المواطنين. بهذه المناسبة, نحيي و كل فريقنا العامل على خدمتكم كل رجال الأمن الساهرين على تطبيق القانون كل حسب مهمته و كل حسب إختصاصه, نشكرهم على السهر علينا و على أمننا و لا ننسى تضحياتهم و صمودهم خلال العشرية السوداء. شكرا لكم سادتي و نعلم أن لكم واجب التحفظ و لكن منبرنا سيدافع عن كل أحياء القل و كل شرائحها.

الصور التي سننشرها جديدة أخدت هذا الأسبوع و بعضها أخد قبل ساعة من الآن.
سنحاول من خلالها قول كل ما هو حقيقة عن مدينكم القل و نقل كل ما هو أعوج إلى السلطات العليا حتى يتدخلوا مباشرة لوضع حد لهذه المهزلة التي دافع عنها رئيس البلدية الحالي بقوله أن الكفاءة هي معيارهم و هي دربهم, و دافع بإحترافية و شراسة عن مقاولي القل واصفا أياهم بالأكفاء, و كأن الأمر حسم فيه, و إنه لم يرى أن بعض منهم حولوا المدينة إلى خراب و دمار بالتواطئ مع بعض المسؤولين. كما حاول إيهامنا أن القل مدينة نظيفة و كل شيئ على مايرام و أن القل من أرقى المدن.
نحن نقول هذا لأن من فريقنا خريجو المدرسة و الجامعة الجزائرية و سيفضحونهم و أشغالهم اللامتناهية و إن أنتهت فهي غير صالحة في جلها.

شاهدو ما تأتي به مجاري طبانة حتى ساحة السوق اليومي والأسبوعي للقل: لو كانت بالوعات مياه الأمطار محترم معيار إنجازها لما وصلت هذه الرمال و الحجارة إلى وسط المدينة. أهذه هي الكفاءة يا سادتي؟؟؟ أو
لا تعلمون أن هذا الطريق هو حذيث الإنجاز؟؟ هذه الصورة إلتقطت هذا الأسبوع ساعات بعد مرور العاصفة

Regardez l’état de la place ou le lieu du marché hebdomadaire et quotidien de Collo après le passage de la tempête de cette semaine, regardez ces gravas et tout ce que vous voulez qui arrive en aval, car le travail est mal foutu en amont par ceux qui sont censés nous servir et aménager notre cadre de vie.


شاهدو هذه الشعاب و المجاري التي تصول و تجول في أحيائنا (حي الشهيد و المجاهد بو دليوة الشريف) علما أن هذا الطريق حذيث الإنجاز و الصورة توضح القودرو الجديد) أهذه هي الكفاءة يا أكفاء ؟؟ أهذه هي
مقاييس الإنجاز أم هو مقياس كور و مد للعور؟ ؟ ؟ الصورة ألتقطت بعد عاصفة هذا الأسبوع

شاهدو هذا الشارع بحي الشهيد والمجاهد بودليوة الشريف, هذا الطريق لم يمضي على إنجازه ثلاث أشهر, شاهدو حالته ياناس, أيعقل أن تنهب أمول الخزينة العمومية بإسم أشغال مغشوشة و مخدوعة إلى هذه الدرجة؟؟ أهذه هي الكفاءة و الإتقان أم هو التفنن في المكر و الغش؟؟

Voici ce qu’amènent les torrents et les ruisseaux des collines de Collo dans la cité Boudelioua Cherif. Ceci est les résultats d’une incompétence confirmée des entrepreneurs qui bricolent dans nos cités avec notre argent. Ceci est le résultat des caniveaux et des avaloirs installés sauvagement et anarchiquement par des bricoleurs et des incompétents   

 

Ce drame se passe toujours dans la cité Boudelioua Cherif à Collo. Cette partie de cette cité a été aménagée il y a trois mois. Regardez la compétence défendue par le maire récemment.

Ceci est un massacre de nos cités et de nos lieux de vie, ceci est un moyen efficace pour nous faire croire que tout va bien à Collo, mais la pluie et la saison hivernale, malheureusement pour eux, est notre seul moyen pour découvrir le bricolage et le désastre des amateurs qui se fouttent de nous.


نحن دائما في حي الشهيد والمجاهد بودليوة الشريف الذي لن نبرحه حتى نفليه فليا و نمسحه مسحا و نزحف عليه زحفا حتى نسمح للرأي العام المحلي بمشاهدة الكفاءة المدافع عنها بشراسة من طرف المسؤولين المحليين, سنريكم أحدث صور الخداع و الغش في مدينتكم و ما على المسؤولين إلا التدخل لإنقاد ما يستحق إنقاده و تخفيف خسائر الخزينة العمومية التي هي أموالنا.
شاهدو ما يحدث في القل كل شتاء مع العلم أننا في منحدر و ليس في منخفض, لأن في هذا الأخير تحدث أشياء كثيرة


شاهدو من أين تأتي كل هذه الشعاب و الأودية التي تمر أمام بيوتنا, في غياب بالوعات مياه الأمطار المنجزة حسب المعايير, تصبح كل قطرة تسقط على مرتفعات القل خطر على أحيائنا. لا حظو الطريق الحديث الإنجاز, و الحديث المكر

Nos bricoleurs ne cessent pas de nous impressionner par leur génie à Collo. Ils ne cessent pas de nous inventer des méthodes ingénieuses, des travaux nouveaux liés à l’aménagement urbain dans la ville de Collo


Nous n’avons pas besoin de gravas et des ruisseaux dans nos cités, mais nous avons besoin de travaux accomplis et d’aménagement urbain aux normes. Nos cités ne sont pas un champ d’essai et nous, nous ne sommes pas des cobayes

.


شاهدو يا مسؤولين حالة أحيائنا, إن عبدت و أصلحت, فإنها مغدورة, فإن نجينا من الأوحال فإن الشعاب و الأودية لمحدقة بنا كل ما أمطرت, فإن لم تنجز فإن الوحل مصير لنا و عقوبة لأطفالنا ونسائنا و شيوخنا و معاقينا.
شاهدو هذه الساحة; لا تخافو فإنكم بحي الشهيد و المجاهد بودليوة الشريف, كل ماهو أمامكم و حولكم مفخخ نتيجة المكر و الأشغال المخدوعة و يبقى المواطن يدفع ثمن الرداءة و اللاكفاءة اللتان أصبحتا كشرب الماء في القل

Regardez cette place censée accueillir les voitures et les enfants pour jouer en l’absence des terrains et des espaces réservés à cet effet à Collo. Cette place s’est transformée en un vrai champ de bataille. Elle donne l’impression que hajouj et majouj viennent de passer par ici, bien que son aménagement ne date pas du siècle dernier, mais il date de quelques mois seulement.

 



و حان الوقت لكي نمر بعجل إلى حي الشهيد و المجاهد محمد الشيخ, هذا الحي الكبير الذي نحيي نساؤه و رجاله وكل ساكنيه بكل شرائحهم, ها قد وصلنا و سنفلي حيكم فليا و سنري الرأي العام المحلي و الوطني ما تقاسون و أطفالكم يوميا.

Nous allons vous montrer une autre boucherie à Collo. Il s’agit de la cité Chahid Mohamed Cheikh. Cette cité récemment aménagée (routes, rues et places), se montre déjà triste à cause du bricolage et d'amateurisme exercés par nos entrepreneurs incompétents et tricheurs.

La cité Mohamed Cheikh est une cité où la route est déjà cassée, les fuites d’eau sont partout et surtout au niveau du croisement devant le dispensaire. Les caniveaux et les avaloirs censés avaler, comme leur non l’indique, l’eau de pluie sont très mal foutus. Ils sont soit à un niveau plus haut que la route, ou à un niveau plus plus plus  bas que la route au point tel qu’elles se sont transformées en un horrible troue ou piège au milieu de la route !!   


شاهدو طريق البايلك في حي الشهيد و المجاهد  محمد الشيخ, شاهدو, إنكم في قلب هدا الحي الحديث التهيئة, هذه الأوحال ستنقل إلى البيوت في أحدية المارة بدون ما يشعرون, و تعاطفنا العميق مع كل نساء القل اللواتي أتعبهن الغسيل و التنظيف, نتيجة لأشغال المكر و الغش و الخداع


شاهدو يا جزائريين كيف هي أحوال طرقنا المعبدة في القل, شاهدو يا كرام يا كريمات هذا المنعرج في حي الشهيد و المجاهد محمد الشيخ والذي به يمر كل من له حاجة بدار الشباب أو يسكن هناك.
شاهدو إحترام مقاييس الإنجاز من طرف المقاولين في القل, و الله مهزلة و الله حرام عليكم, كم روقارة أو حفرة تشاهدون في هذا المنعرج؟ نحن نشاهد 5 أو 6 أو أكثر, ولكن الشيئ المحير ليس هذا بل عمق و طريقة إنهاء هذه الروقارات المشؤومة.
قام مصورنا بقياس العمق فوجد آكثر من7 سنتمترات في بعضها, و الشي المحير هو تلك الموجودة أمام عمارات الشرطة عند صعودنا نحو المسجد. هذا الطريق هيأ منذ 3 أشهر لكن المياه المتسربة لا زالت متدفقة يوميا و بالوعات مياه الأمطار أعلى مستوى من الطريق.
يرحم والديكم قوللنا كيفاش يطلع فيهم الماء, و الله لم نفهم شيء ولكن سنعدكم أننا سنفلي القل فليا



سنقارن ما تلاحظونه يوميا في طرقات القل من فن المكر مع المقاييس و طرق الإنجاز المطبقة على المستوى الوطني, هذه صور أرسلت لنا من عاصمة الولاية سكيكدة, شاهدو الدقة و الإحترافية, شاهدو فن الإنجاز وروح المسؤولية يا فاشلين شاهدو الدروس والإتقان

Regarder le savoir-faire de nos responsables et nos entrepreneurs à Collo, 5 trous par virage. Croyez-nous, sur la photo, on peut compter 5 mais sur le terrain c’est beaucoup plus. Ces entrepreneurs qui ont le savoir-faire de l’incompétence en collaboration avec certains bureaux d’études et responsables qui leur valident leurs travaux mal finis et mal faits. Ils leur valident leurs travaux dangereux. Ils leur valident les trous et les flaques d’eau qui laissent derrière eux en partant. Mais en partant avec le fameux chèque (l’argent du trésor public qui est notre argent en tant que contribuables) ou "pactol". Mais croyez-nous, on va vous empêcher de dormir. Désormais, on va dénoncer tout ce qui va mal à Collo et vous avez intérêt à vous professionnaliser ou quitter le métier, car notre ville n’est pas à vendre. Voici des travaux similaires réalisés à Skikda (photos prises cette semaine). Regarder comment le travail est bien fait et bien fini. La bouche d'égout est en même niveau que la route. si vous marché dessus vous ne sentez pas la différence, si vous roulez dessus, c'est la même chose. pourquoi on n'arrive pas à faire ça à Collo??? pourquoi ??? Pourquoi ??? quelqu'un parmi vous aura une réponse??? vous n'avez pas honte de ce que vous êtes en train de faire dans notre ville !!!!! qu'est ce qu'un entrepreneur de skikda a de plus qu'un autre à Collo?? ou un responsable à Skikda a de plus qu'un responsable à Collo ??? et c'est la même chose pour les bureaux de je ne sais pas quoi !!!!!!










































































لم لا يستطيعو مقاولونا أن يفعلوا هكذا, ماذا ينقصهم يا سادتي أعضاء المجلس الشعبي, ماذا يحذث في مدينتنا, أو هل أنتم على علم بذلك؟
لماذا القل تحولت إلى مكان أوحقل تجارب الفاشلين و الصور تدلل ذلك!!! لماذا كل من هو غير كفء يستقر و يتربع على أشغال القل ؟؟ جاوبونا يرحم والديكم !!
خدو دروسكم من هذه الصور فإنها كفيلة ببهدلتكم و كشف عاركم و عدم كفائتكم!!
وسنعدكم بأننا سنحرم من النوم كل من هو غشاش و غير كفء و يتقدم لحرث طرقنا وأحيائنا , بل سنأرقه و سننقل غشهم إلى أعلى مستوى و سنطلب التدخل من أعلى مستوى لأننا نستطيع فعل ذللك إنشاء الله.

شاهدو هذا المستنقع أو البركة أو القلتة كما نسميها في القل, من قبل لم يكن هناك أي شيئ ولكن تهيئة الحي منذ أسابيع تسبب في خروج بركة كبيرة يصعب قطعها مشيا على الكبار فما بالكم في الصغار و النساء. نحن دائما في حي الشهيد و المجاهد محمد الشيخ, هذا الجزء من الحي هيأت طريقه و عبدت مسالكه لكن بطريقة حيوانية تتجلى في الغياب الكلي لمعايير الإنجاز لأن الروقارة هنا إن كنت بسيارتك لا ترى وعميقة جدا أن سقطت عجلتك فتوقف و أدعو خيرا, و إن كنت راجلا فسقوطك هو معناه المستشفى أو الموت ستركم الله.
"كان الحي لاباس عليه جاو عمروه بلقلت ولحفر و راحو" أهذه هي الكفاءة يا سادتي, سنفلي القل فليا و إستعدو للعمل الجدي لأن عصر البريكولاج و صرف أموال الخزينة العمومية في الفارغ و في مشاريع
مغشوشة قد أنتهى و سنبلغ عنه ولن نسكت عنه








 









Regarder le finage parfait la technicité inouïe de nos entrepreneurs hautement qualifiés. Ils ont aménagé le quartier Cheikh Mohamed et ils nous on laissé un grosse flaque d’eau !!!! Croyez-nous cette flaque d’eau est récente et elle est apparue après leur passage

في نفس المكان تشاهدو أحدث تقنيات الإنجاز, أين هم بالوعات مياه الأمطار المقرر وضعهم هنا أم تعتقدون أن ناس القل بهائم لا يفهمون شيئا, لقد أخطأتم و سوف نمنعكم من النوم من هنا فصاعدا
















شاهدو حالة الطريق  بقرب دار الشباب التي حسب زميل لنا أنها تحولت إلى دار
المخدرات. شاهدو وفكرو في نفس الوقت في طريقة أو وسيلة نقل مناسبة تمتطونها

















شاهدو حالة الطريق بالحي الموجود وراء دار الشباب ومنحدرالعار نحو حي حبل الواد و الشهيد شنيقر العيدي التي حسب زميل لن أنها تحولت إلى دار المخدرات. شاهدو وفكروفي نفس الوقت في طريقة أو وسيلة نقل مناسبة تمتطونها. هذا هو واقع سكان القل على طول العام
في هذا السياق وصلنا من زميلنا الوفي الذي قال لنا في ما يخص هذا الحي المنكوب قائلا:السلام عليكم ورحمة الله اليوم رأيت العجب في مكان ربما لم يخطر في بالكم أو أن شباب القل لم يرونه أنا وهو دار الشباب أو دار المخدرات والفسق والحرام ,لا يهم هدا بل ما أردت أن أخبركم به هو الطريق, فوالله يا إخواني لا أستطيع أن أوصفها لكم فهي بكل بساطة لم تصبح طريق بل وحل وحجارة هل هدا المكان ليس في القل أو هو بعيد عن المسؤولين ؟ويوجد مكان أكثر بشاعة وهو طريق عين زيدة فويل للذي يريد أن يدهب يصلي في مسجد عين زيدة فإنه يفقد كل ما لديه من قوى و أعصابه بينما نحن ذاهبون إلى هدا المسجد طرحنا سؤال كيف يفعل الدي يمرض 1 من عائلة شخص ما أو كيف هي معيشة هؤلاء الناس فحتى الحيوانات لم تستطع أن تمر فما بالكم العباد والله هم صابرون بل "موالفين على هدا القهر الله يحفضنا ويلطف والله معنا تقبل مني كل التقدير والإحترام و أرجو أن تنشرو ما قاله طونطون والسلام عليكم 

. و هنا يحظرنا قول زميل لنا إسمه زينو الذي قال "الدراهم يديرو الطريق في البحر, و في القل, الدراهم دارو لبحرفي الطريق" و صدق زينو

















هذه حالة شوارع و أزقة أحياء القل الجانبية التي أرضها لم تستقبل سكة منذ ذهاب الشادلي من قصر المرادية, و هنا نتوسل كل من لهم قليل من الوطنية أن يخرجو منطقتنا من الخطر فنحن نعلم أن القل ضحت بأبنائها كسائر كل مناطق الوطن بل أكثر من ذلك, نحن لا نريد شيئ هو العيش الكريم لا غير, فإن أريد أن تحرم منطقنا من المشاريع فلا حق لكم في ذلك لأننا آجدر بها من غيرنا.
نتوسل إلى كل مسؤول غيور على هذا الوطن و يشاهد ما نشر أن يصرح بأن المنطقة منكوبة حقا ولا إستهزاء لنا بأوجاع المواطنين العزل.
















 شاهدو ما يحدث في حي شنيقر العيدي و أزقته, لأننا سنطوف بكل أحياء القل حي بحي شبرا شبرا.
يا سادتي على أعلى مستوى, إن منصبكم لتكليف و ليس بتشريف, نطلب منكم القيام بعملكم لا غير لأنكم في خدمتنا,و هذه الخدمة لم تصلنا بعد إلى القل و ضواحيها
















لا يصلح إلا ما وراء الصورة, صدقو أو لا تصدقو نحن في القل في عز الجزائر المستقلة, و أي إستقلال ؟؟
لماذا سكان هذا لحي ليس لهم طريق, نعم لا يوجد طريق, أليس هم جزائريون, ألم يضحو من أجل عزة هذه المنطقة كأغلب الجزائريين, بل أكثر؟؟؟؟؟
Croyez-nous, nous sommes en Algérie et en 2009, . Nous sommes à Collo en face de notre Sidna Achour. Ici il n'y a que la poubelle comme signe de civilisation, sinon rien n'indique qu'on est en 2009
















نحن دائما في حي شنيقر العيدي وراء دار الشباب, هذا الحي المنسي الذي لا يوحي بأنك في الجزائر المستقلة, أهذه هي الكفاءة يا من توهموننا بأن كل شيء على ما يرام في القل

















و في الأخير قبل أن نختم هذه المجزرة التي لا تراوحنا يوميا, ما علينا أن نقول أن هذه الصور ليست مفبركة أو مصطنعة, بل هو الواقع اليومي لسكان القل و ضواحيها. ما كنا ننشر هذه الصور إن لم تكن موجودة, و أنها وجدت جراء خدمتكم لنا, يعني أنكم قدمتم لنا خدمة (تعبيد الطرقات و تهيئة إطار حياتنا) فما نقوم به إلا رد جميلكم و المتمثل في منحكم الفرصة لمشاهدة ما قدمتم لنا فإن أنزعجتم فلا تلومو إلا أنفسكم لأنكم أنتم من بنى و شيد و غدر و كسر و غش و هف و لف فما نحن إلا ناقلي صور.
ولكن لماذا تنزعجو أليس هذا نتيجة عملكم و محصلة قراراتكم؟ أنحن من ينزعج أم أنتم؟؟ من الضحية هنا؟ أهو نحن أم أنتم ؟؟ ولكن كمواطنين فإننا لا ننزعج لأننا ألفنا هذا و لكن فإننا لن نقبل و سنغيره ديمقراطيا . وإلى من زعموا تمثيلنا في البرلمان نقول لا حاجة لنا بكم ولا تعودو إلينا فإن همكم نغص حياتنا و أن للقل شبابها عليهم ستعول

كتبها لكم مواطن قلي في غضب

Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

aris 06/02/2009 15:18

لقد زرت مدينة القل الساحرة النقية ذات الهواء المنعش والمناظر السياحية الخلابة مرات عدة ،وفي كل مرة ينتابني شعور بالقرف أمام مظاهر الإقصاء والتهميش،لكن ما عساني أقول أمام استهتار هؤلاء النهاب الذين أتوا على الجمل بما حمل ولم يتركوا للمواطن المغبون سوى الأوهام التي هي من وحي أولئك ال....،في كل محفل انتخابي ،وأنا أدعوكم يا سكان القل الأحبة إلى مقاطعة مثل هذه المحافل والمنابر ،التي تتعالى منها الأصوات المبحوحة ركضا خلف الكراسي العوجاء إن كنتم حقا تسعون إلى التغيير ,وخلق واقع جديد ،فعليكم بسواعدكم ،إكسروا حاجز الصمت ،وابنوا لأنفسكم واقعا جديدا،لا يشاطركم فيه إلا أحبتكم ...أخوكم المخلص aris

l'autre image de Collo الوجه الآخر 06/02/2009 17:29


merci mon ami, azoul fellak mis chawyen
ouneli di makaren ou neli di moughden, netchni mwatnin igazairyen
elkol negh, jazaier negh
tehya tilelli


cdrm 11/01/2009 18:07

Bonjour,
Je trouve intéressant votre blog.
J’y reviendrais.
J’en ai un où l’on aborde les questions :
D’actualités, économiques, politique, sociales…
Bonne continuation pour la nouvelle année.
 
P.S. :
Si vous le souhaiter, vous pouvez rejoindre ma « communauté de blogs », y publier vos articles et participer au FORUM de la communauté.

l'autre image de Collo 11/01/2009 18:29


merci , mais moi je me bat pour collo et les villes algérienne, mais surtout pas pour kal marx et lénine et les reste.
mes respects


noussa 11/01/2009 13:54

السلام عليكم اخيننزعجو او ننفطو دمغينا ف الحيوط هدا هو الواقع ولي يقول غير هك كذاب منهفوش رواحنا لي يطل ع القل ملفوق الله يبارك ولكن للاسف التفاصيل تفضح وتبهدل والمشكل انه لي مقصودين بالكلام نايمين ف العسل كما يقولو الله يستر ملي جاي ولو انه منضنش فيه الاسوءاكيد فيه حل وف انتضاره كمل خويا ويعطيك الف صحةبصراحة مش برك هوما حايبين يعرفوك حتى حنا نتشرفو بيك وهدا معناه انك موجود وحنا حاكيين حاكيين ف ان شاء الله كلامك يعمل تغيير

noussa 11/01/2009 13:31

" />للل

مواطن غيور على بلده 10/01/2009 22:10


السلام عليكم
و أود أن أشكركم على ثقتكم فينا وسوف أبحث على مكان أكثر قهر وفي أقرب وقت ممكن إن شاء الله سوف أجد ما هو أبشع من هدا
وفيما يخص أنهم حاواو نعرفون من أنا فهدا لا يهمني لأنني أنا من أريد أن أعرفهم  و أريد أن أقول لهم إن كنتم تريدون أن تعرفونني فأنا شاب في 28 من عمري شومار نقتل أكلاني الحيط ككل شباب القل و أكلتني الطين وال برك والطريق أنا شاب غيور على بلده أتغيضني لما أنشوف الطريق أمليح ؟ والفاهم يفهم  أردت أن أكون 1 من الدين يبحثون عن رقعكم  التي تهفون بها سكان القل  وإن أردتم أن تعرفونني فأنا  هنا دئما فراسلونني أنا هنا
القلي الدي يبحث عن رقعكم