Collo dans la presse nationale لجنة تحقيق ولائية تحل بالقل على جناح السرعة

Publié le par l'autre image de Collo

Une commisson d'enquête envoyée par le Wali à Collo 
Selon le quotidien arabophone Ennahar, paru aujourd'hui le 04/01/2009, le Wali de la Wilaya de Skikda a envoyé à Collo une commission d'enquête pour enquêter sur les projets truqués (traduction intégrale du titre paru dans le quotidien Ennahar), comme le montre la photo de l'article ci-dessous

تعرضت صحيفة النهار اليومية الناطقة بالعربية في عددها الصادر اليوم 4 جانفي 2009 في صفحتها رقم 11 إلى الوضعية المزرية التي آلت إليها مدينة القل منذ سنين, كما تعرضت إلى معانات المواطنين جراء الحفر و الأشغال اللامتناهية منذ حوالي 6 أشهر. كما تعرضت نفس الصحيفة إلى لجنة التحقيق التي أرسلت من طرف الوالي بنفسه للتحقيق في مشاريع طال إنجازها و أمدها دون أن ترى النور أو تدوم كحالة الأرصفة والطرقات.
كما بلغنا و كل فريقنا أن السيد الوالي المحترم لم يكن على علم بكل الخراب الذي حل بمدينتنا .
و أن تدخله جاء بعد أن راسلناه و رئيس الجمهوري و الوزير الأول و الوزراء كل حسب إختصاصه مؤخرا مرسلين إليهم نذاء إستغاثة نشر على موقعكم وعلى مقاطع الفيديو التي شاهدتمونها مؤخرا.
و بهذه المناسبة, كمواطنين نتقدم بشكرنا العميق إلى السيد الوالي على الإهتمام و الجدية التي لا نشك فيها لإنهاء كل ما هو أعوج بمدينتنا .
سيدي الوالي ما تعرضنا له في هذا الموقع لا يعكس كل الحقيقة المعاشة من طرف سكان القل الأبرياء, لأن هذا الواقع يدوم منذ سنين, و ندعو سيادتكم إلى زيارتنا للتخفيف عنا لأنه نشف الضرع, و هلك الزرع, و جرت مياه السيول في هذا اليوم الممطر و غرق الإنس و الجن في الأوحال و البرك, فلا مفر.
نترجى سيادتكم بزيارتنا حتو تروا بأنفسكم ما حل بنا و بتلاميدنا و شيوخنا و معاقينا.
 شكرا لكم على تلبية نذا الإستغاثة سيدي.
و لهذا فإن عملية نشر واقعكم المزري ستستمر و تشتد حتى يعلم البعض أن للجزائر و لمدينة القل و ضواحيها شباب بل رجال صقلت معالمهم في مدرسة الجمهورية بأصالتها و عرقها و أسسها المؤسسة و أخلاقها النبيلة.


 


Publié dans Actualité الحدث

Commenter cet article

Everclay 05/01/2009 15:26

Bonjour, Pub, invitation comme vous voulezjuste envie de faire partager mon univers !CaRpE dIeMA bientôt